المعرفة_تك

هنا كل مايتعلق بتكنلوجيا وأخبار التقنيه الى مالم تتوقعه والبرامج الهكرة وكل جديد حول الهواتف الرئده والجديدة من الشركات العملاقه مثل سامسونج Samsung ، و ابل apple ,و هواوي Huawei وغيرها الكثير نتمنى اسعادكم

recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

7 نصائح لكيفية أن تصبح مسوقًا رقميًا مستقلاً


التسويق الرقمي,التسويق الالكتروني,التسويق,تسويق الكتروني,تسويق,كورس التسويق الرقمي,دورة التسويق الرقمي,تعلم التسويق الالكتروني,تسويق الكترونى,نصائح التسويق,التسويق الرقمي من جوجل,التسويق الإلكتروني,التسويق بالعمولة,التسويق الهرمي,التسويق الالكتروني للمبتدئين,شرح التسويق الرقمي,ما هو التسويق الرقمي,دبلوم التسويق الرقمي,مشروع التسويق الرقمي,مدرسة التسويق الرقمي,التسويق العقاري,إحتراف التسويق الرقمي,التعليم التسويق الرقمي,دورة التسويق

أهم نصائح للمبتدئين في مجال التسويق الالكتروني 

استخدم مهاراتك أو قم ببناء مهارات جديدة لتصبح مسوقًا رقميًا مستقلاً مطلوبًا للغاية. تعرف على المزيد حول هذا الموضوع في منشور المدونة هذا. 

كل شيء أصبح رقميًا هذه الأيام.

نتيجة لذلك ، يزداد البحث عن المسوقين الرقميين بشكل كبير ، مما يجعل هذا العام هو العام الذي يبدأ أو ينمو حياتك المهنية في هذا المجال الإبداعي والاستراتيجي.


ومع ذلك ، لا يتعين عليك تسجيل الدخول مع صاحب العمل. الآن هو الوقت المناسب والفرصة المثالية لتصبح مسوقًا رقميًا مستقلاً.


بصفتك مستقلاً ، يمكنك تحديد الخدمات التي يجب تقديمها ، ومن تعمل ، وعدد المشاريع التي يجب تنفيذها في أي وقت.


وبالنسبة للشركات والمهنيين الذين يحتاجون إلى خدمات تسويقية ، يمكن أن يكون توظيف مترجم مستقل أيضًا فائدة كبيرة ، ليس فقط من الناحية الاستراتيجية ولكن أيضًا في النتيجة النهائية.


سواء كنت تتطلع إلى بدء حياتك المهنية المستقلة أو كنت محترفًا تتساءل عما إذا كان توظيف مسوق رقمي مستقل سيكون مفيدًا ، فنحن نخبرك بما تحتاج إلى معرفته.


ما هو المسوق الرقمي المستقل؟

ماذا سيفعل المسوق الرقمي المستقل؟

كيف تصبح مسوقًا رقميًا مستقلاً

كم يكسب المسوقون الرقميون المستقلون؟


ما هو المسوق الرقمي المستقل؟

المسوق الرقمي المستقل هو محترف متعاقد يقدم واحدًا أو أكثر من خدمات التسويق الرقمي للشركات ذات الأحجام المختلفة ، فضلاً عن المنظمات غير الربحية ورجال الأعمال والأفراد المحترفين.

مسلحين بمجموعة خاصة من المهارات ، يمكن للعاملين لحسابهم الخاص أن يأتوا ويقدموا خدمات إبداعية ومختصة لتعزيز جهود التسويق أو إدارتها جميعًا معًا.

تستمر تقنيات التسويق الرقمي في التطور وتتطلب اهتمامًا مركّزًا لتحقيق النجاح. هذا هو المكان الذي يأتي فيه المسوق الرقمي المستقل.


ماذا سيفعل المسوق الرقمي المستقل؟

يمكن للمسوقين الرقميين المستقلين تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات أو التخصص في مجال أو مجالين مختلفين. نطاق هذه الخدمات واسع ويمكن أن يشمل أيًا مما يلي:


  • تحسين محرك البحث (SEO) ، ليشمل البحث عن الكلمات الرئيسية ، واستراتيجيات الروابط ، وإنشاء المحتوى المحسن.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإدارتها
  • تسويق المحتوى
  • إدارة الحملات الإعلانية ، بما في ذلك الدفع بالنقرة (PPC) وإعلانات Google وإعلانات Facebook
  • تسويق بالفيديو
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني
  • التسويق المؤثر
  • استراتيجيات وخطط التسويق الرقمي
  • ابتكار مواد وحملات ترويجية
  • بناء العلامة التجارية
  • تحليلات التسويق

بالإضافة إلى ذلك ، سيحتاج المستقلون أيضًا إلى الاهتمام بالأعمال والمهام الإدارية المرتبطة بإدارة أعمالهم الخاصة ، بما في ذلك تقديم ضرائب العمل الحر ، وتوليد العملاء المحتملين ، ومسك الدفاتر.

عند التفكير في كيفية أن تصبح مسوقًا رقميًا مستقلاً ، ضع في اعتبارك أيضًا ما إذا كانت هذه المزايا ستفوق العيوب وتبقيك في مهنة تستمتع بها وتتفوق فيها.


الأيجابيات

  1. كن سيد نفسك
  2. ضع جدولك المرن
  3. القدرة على اختيار المشاريع للعمل عليها
  4. حرية اختيار عملائك
  5. العمل في مساحتك الخاصة
  6. جرب تكلفة أقل لممارسة الأعمال التجارية
  7. إمكانات غير محدودة عندما يتعلق الأمر بالدخل

سلبيات

  1. الدخل غير المتوقع (عدم وجود راتب ثابت)
  2. مسؤول عن تسويق وبيع خدماتك
  3. عدم وجود مزايا الشركة (التأمين الصحي ، مزايا التقاعد ، امتيازات الشركة)
  4. العمل بمفردك ، غالبًا في عزلة
  5. يجب أن يتتبع ويدفع مصاريف عملك وضرائب المستقلين

كيف تصبح مسوقًا رقميًا مستقلاً


في حين أن المسار الذي تختاره فريد بالنسبة لك ولاهتماماتك ، فإن الخطوات التالية لكيفية أن تصبح مستقلاً في مجال التسويق الرقمي يمكن أن تساعدك على تحقيق النجاح.


1. تحديد تخصصك

على الرغم من أنه قد يكون لديك العديد من الاهتمامات ، إلا أنه من الضروري تحديد مكانة تركز عليها علامتك التجارية وتبنيها.

يريد العملاء شخصًا متخصصًا في ما يحتاجون إليه ، أو ما يقدمونه ، أو نوع الصناعة التي يعملون فيها ، وليس مجرد شخص متعدد المهن يحاول أن يكون كل شيء لجميع الأشخاص.

ابدأ بإجراء البحث. تعرف على كل ما يمكنك معرفته عن مشهد التسويق الرقمي.

تحدث مع أولئك الذين يعملون بالفعل في مجال التسويق الرقمي. تعرف على الاحتمالات وكذلك الاحتياجات والاتجاهات الحالية.

ثم اختر تخصصك المحدد. ربما تريد التركيز على أصحاب الأعمال الصغيرة أو رواد الأعمال أو الشركات الناشئة. إذا كان الأمر كذلك ، فحدد الصناعات التي يجب التركيز عليها.

على سبيل المثال ، هل تريد أن يكون التركيز على مقدمي خدمات الصحة والعافية أو على شركات التكنولوجيا المالية؟

سيساعدك تحديد مكانة معينة في بناء علامتك التجارية الشخصية وتصميم عرضك التقديمي للعملاء المحتملين.


2. التركيز على بناء مجموعة المهارات الخاصة بك

يحتاج جميع المسوقين الرقميين المستقلين إلى مجموعة من المهارات لتقديمها للعملاء.

ستعتمد هذه المهارات على اهتماماتك وخبراتك والخدمات التي ترغب في تقديمها. ضع في اعتبارك ما لديك حاليًا وما ستحتاجه لتطوير الآخرين.

تشمل مهارات العمل المستقل الشائعة للمسوق الرقمي كتابة المحتوى وكتابة النصوص وتحسين محركات البحث وتحليلات التسويق.

ستكون مسؤولاً عن تدريبك ، لذا اختر بحكمة.


ابحث عن الدورات أو ورش العمل أو الندوات أو الشهادات ذات الصلة التي يمكن أن تفيدك. شاهد مقاطع الفيديو ، وتابع المؤثرين على LinkedIn ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى ، وتفاعل أيضًا.


تطوع أو متدربًا أو اقبل وظيفة بدوام جزئي مع قسم تسويق شركة أو وكالة تسويق مستقلة ، وتعلم قدر الإمكان.

تدرب على موقع الويب الخاص بك والمدونة أو تلك الخاصة بأفراد العائلة أو الأصدقاء.


كن متمرسًا مع إعلانات Google أو Facebook لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


3. أنشئ علامتك التجارية الشخصية

يعد إنشاء علامتك التجارية الشخصية أمرًا بالغ الأهمية لنجاحك كمستقل. إنها طريقة لبناء التعرف على العميل ومصداقيته.

تشير العلامة التجارية الشخصية إلى كيفية تعريفك لنفسك ثم الترويج لها باستمرار في كل مكان تستطيع. يتعلق الأمر بمزيجك الفريد من المهارات والخبرات والقيم.

حدد ما هو أكثر ما يثير شغفك وما الذي تريد أن يتم الاعتراف بك من أجله.

كن متسقًا طوال فترة تواجدك عبر الإنترنت ، بما في ذلك موقع الويب الخاص بك والمدونة وحسابات الوسائط الاجتماعية.

أيضًا ، تجاوز موقع الويب الخاص بك وحاول نشر الضيف على مواقع الويب الأخرى عالية الحركة. من خلال القيام بذلك ، تكتسب روابط خلفية ، وتزيد من حركة المرور ، وتعزز سمعتك ، وتثبت أنك على دراية.


4. إنشاء مدونة تسويق رقمي

لا يزال التدوين أحد أكثر طرق التسويق فعالية لعملك كمستقل ويمكن أن يكون مساهماً رئيسياً في تواجدك الإيجابي عبر الإنترنت.

أنشئ مدونة تسويق رقمية وانشر منشورات تتيح للعملاء المحتملين معرفة قدراتك وكيف يمكنك المساعدة في الوصول إلى أهدافهم التسويقية.

يعد المحتوى أداة قوية للتعبير عن قدراتك وإظهار معرفتك ومهاراتك.

اجعل غالبية منشورات مدونتك تتعلق بخدمات التسويق التي تقدمها للعملاء.


5. تحديد أسعار العمل الحر الخاص بك

قد يكون تحديد أسعارك كموظف مستقل أمرًا صعبًا. ابدأ بالتفكير في الطريقة التي ترغب بها في تنظيم أسعارك. تشمل الخيارات:


  • كل ساعة
  • حسب نوع المشروع
  • مقابل رسم شهري
  • مشاريع السعر الثابت
  • مشاريع التجنيب
  • أي مزيج من هؤلاء أعلاه


هل ستقدم خصومات للعملاء الذين يحتاجون إلى الكثير من الخدمات أو يعودون إلى العملاء؟


هل أنت مبتدئ أو لديك خبرة عدة سنوات بالفعل؟ إذا كنت جديدًا ، فكن منفتحًا للعمل بسعر أقل لاكتساب الخبرة وشهادات العملاء وعينات لمحفظتك.

ومع ذلك ، حافظ على المرونة ، حتى تتمكن من تلبية احتياجات العملاء المختلفة بشكل أفضل.


المفتاح هو عدم التقليل من قيمة البيع أو المبالغة في سعرها بعيدًا عن الخلاف مع العملاء.


ابق على اطلاع دائم على رسوم العاملين لحسابهم الخاص والمسوقين الرقميين ، وتعرف دائمًا على قيمتك وقدراتك.


6. قم بتجميع مراجعات العملاء وإنشاء محفظة


قم بعمل نسخة احتياطية من علامتك التجارية الشخصية واستعرض تجربتك من خلال تجميع آراء العملاء وإنشاء محفظة .

اطلب دائمًا المراجعات من العملاء ، واستخدم هذا الدليل الاجتماعي لزيادة تسويق خدمات التسويق الرقمي الخاصة بك.

على موقع الويب الخاص بك ، أضف آراء العملاء أو شهاداتهم في مواقع استراتيجية أو في صفحة منفصلة. قم بتضمين أسماء العملاء والمواقع الإلكترونية والاقتباسات الإيجابية.

زوار الموقع الذين يفكرون في عملك سوف يتحققون من ذلك لاكتساب فكرة عن كيفية عملك مع الآخرين وكيف يُنظر إليك وعملك.

أيضًا ، قم بإنشاء محفظة من عملك المكتمل لعرضه على العملاء المحتملين. خصص صفحة ويب خصيصًا لمحفظة أعمالك ، مما يسهل العثور عليها ومراجعتها.


7. تنظيم الجدول الزمني الخاص بك بكفاءة

بادئ ذي بدء ، قد تكون قادرًا على ملاءمة جميع أعمالك بدقة كل أسبوع. ومع ذلك ، مع تقدمك ، سيكون لديك المزيد من المواعيد النهائية والمهام التي يتعين عليك القيام بها.

 ستحتاج إلى تحديد أفضل طريقة لتنظيم وقتك بكفاءة.

قم بإعداد وقت للرد على رسائل البريد الإلكتروني وإرسال الفواتير ومقابلة العملاء عبر Zoom أو شخصيًا. ابحث عن طريقة لتفويض وقتك لكل عميل يناسبك بشكل أفضل.

ضع في اعتبارك استخدام برنامج لإدارة المشاريع لإبقائك على المسار الصحيح للتسليم والمواعيد النهائية والاتصالات.

قم بأتمتة أكبر عدد ممكن من المهام المتعلقة بالإدارة ، مثل إنشاء قوالب للعروض والفواتير ، مما سيسمح لك بقضاء معظم وقتك في المهام المدرة للدخل.

خصص وقتًا للعمل على جهودك التسويقية أيضًا ، مثل الكتابة والنشر في مدونتك. أيضًا ، استمر في التعلم عن طريق تحديد وقت التدريب وقراءة المنشورات أو المدونات الصناعية.

بصفتك مستقلاً ، يمكنك أن تشعر بالارتباك بسرعة وتجد نفسك تحاول العمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. للبقاء منتعشًا ، تحتاج إلى منح نفسك بعض وقت الفراغ لإغلاق الكمبيوتر المحمول والاسترخاء.

كم يكسب المسوقون الرقميون المستقلون؟

يمكن أن تساهم العديد من العوامل في مقدار ما يكسبه المسوقون الرقميون المستقلون ، بما في ذلك:


  • مستوى الخبرة
  • مجموعة المهارات
  • قيمة خدماتك التسويقية للعملاء
  • نوع العملاء الذين تجذبهم
  • عدد العملاء


قد تميل بعض الخدمات إلى زيادة الأجور أكثر من غيرها ، ومن الأمثلة على ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني.

ومن المعروف أيضًا أن صناعات معينة تدفع معدلات أعلى بسبب المعرفة المتخصصة المطلوبة. مثل هذه الأمثلة تشمل التكنولوجيا والتمويل والطب.

حاليًا ، يمكن للمسوقين الرقميين الذين يعملون لحسابهم الخاص بدوام كامل تحقيق أي مكان في نطاق يتراوح بين 45000 دولار إلى أكثر من 80 ألف دولار.

يمكن أن يتراوح سعر الساعة للعاملين لحسابهم الخاص بين 50 و 200 دولار ، حسب التخصص والخبرة.

في كثير من الأحيان ، ستحتاج إلى الدخول في مفاوضات مع أحد العملاء ، لذلك من الضروري أن يكون لديك خط أساس تقبله. بينما تحتاج إلى التحلي بالمرونة ، فإنك تحتاج أيضًا إلى كسب لقمة العيش ، لذا كن واثقًا.


تستمر الحاجة إلى المسوقين الرقميين في الازدياد. 


يمكن للشركات التي تعاني من الإرهاق وتحتاج إلى المساعدة في جهود التسويق الرقمي الخاصة بها الاستفادة من إضافة مترجمين مستقلين إلى فريقهم ، سواء على أساس كل مشروع على حدة أو على المدى الطويل.


من خلال التركيز على إيجاد مكانك المناسب ، وبناء مجموعة المهارات الخاصة بك ، وإنشاء علامة تجارية شخصية ، والتدوين ، وتحديد معدلات مرنة ، واستخدام الدليل الاجتماعي ، وجدولة وقتك بكفاءة ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مهنة متنامية.

عن الكاتب

لؤي الدانعي المعرفة تك نتمنى أن يكون هاذا الأسم موقع ثقه للمتصفحين والباحثين عن كل ماهو جديد في عالم التكنولوجيا والمعلومات المنوعه سواء كانت علميه او غيرها وأن نكون بأذن الله نمبر ون number one

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

موقع أعلانات مميز

banner

جميع الحقوق محفوظة

المعرفة_تك