ربما تكون قد سمعت ، أو حتى رأيت ، أن الوصول العضوي على Facebook قد انخفض قليلاً خلال الأشهر القليلة الماضية.
لماذا يحدث هذا؟
يدرك Facebook أن كل مستخدم لديه مئات الاتصالات بالأصدقاء والعائلة والشركات على Facebook الذين يشاركون جميعًا المحتوى بانتظام. في محاولة لتجنب إغراق الأفراد بمحتوى موجز أخبار Facebook ، قدم Facebook خوارزمية موجز الأخبار (المعروفة سابقًا باسم EdgeRank).
قام Facebook مؤخرًا بإجراء بعض التغييرات التي يأملون في أن تساعد في توفير تجربة أفضل لمستخدميهم ، ولكنه يجعل من الصعب على المسوقين عرض محتواهم.
لكن إليكم الشيء: الصعوبة لا تعني المستحيل.
حتى مع انخفاض مدى الوصول ، لا تزال قادرًا على الوصول إلى الأشخاص الأكثر تفاعلاً لديك والذين هم أكثر اهتمامًا بعملك - وهم الأكثر أهمية.
إليك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها لعرض المحتوى الخاص بك:
1. انشر بتكرار ثابت.
يتتبع Facebook الأشخاص أو الصفحات التي تفاعل معها أحد المعجبين ، ويعطي دفعة صغيرة لإبراز آخر خمسين شخصًا / صفحة في موجز الأخبار. تتضمن هذه التفاعلات طرق عرض المشاركة والملف الشخصي والصور.
كصفحة أعمال ، من المثالي أن تكون جزءًا من تلك التفاعلات الخمسين الأخيرة من أجل ضمان مشاهدة المحتوى الخاص بك. واحدة من أفضل الطرق للقيام بذلك هي التأكد من مشاركة المحتوى على أساس ثابت.
ضع جدولًا زمنيًا للنشر يناسبك. إذا كنت تواجه صعوبة في الالتزام بجدولك ، فابحث عن أدوات لتحسين إنتاجية الوسائط الاجتماعية.
2. استخدم العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بحكمة.
وفقًا لـ Facebook ، فإن المحتوى عالي الجودة مثير للاهتمام بدرجة كافية لإثارة المشاركة دون طلب ذلك.
بدلاً من محاولة مطالبة المعجبين "بإعجاب هذا المنشور!" حاول أن تطلب من المعجبين ملء الفراغات ، أو إعطائك "إعجاب" أو الإجابة عن سؤال صواب أو خطأ. تعد صور الكلمات طريقة رائعة أخرى لتعزيز المشاركة.
3. انشر الصور بالحجم المناسب.
يوصي Facebook بتحميل الصور التي تبلغ 1200 × 1200. يمكنك استخدام Aviary أو PicMonkey لإنشاء أو قص الصور بالحجم المناسب.
هذا مهم لأن Facebook يعتبر الصور التي تناسب أبعادها: محتوى عالي الجودة ، مما يعني أنك ستحصل على رؤية أكثر.
4. انشر أنواعًا متنوعة من المحتوى.
من خلال تغيير أنواع المحتوى الذي تشاركه ، يمكنك إشراك معجبيك بعدة طرق: إبداءات الإعجاب أو المشاركات أو النقرات أو التعليقات. يتم تحديد المحتوى عالي الجودة من خلال النقرات والتعليقات وفقًا لموقع Facebook. ومع ذلك ، فمن غير المحتمل أن تحفز نفس الوظيفة كلا الإجراءين.
من خلال نشر أنواع مختلفة من المحتوى ، يمكنك إنشاء توازن في المشاركة والتأكد من ظهور المحتوى الخاص بك بشكل بارز في موجز الأخبار.
5. ابحث عن أفضل وقت للنشر على Facebook.
تؤثر الساعة واليوم اللذان تنشر فيهما المحتوى على Facebook تأثيرًا كبيرًا على مدى وصول المحتوى الخاص بك. يلقي Facebook بعض الضوء على هذه المعلومات داخل Insights.
يمكنك أيضًا اختبار أوقات / أيام مختلفة لمعرفة الأفضل لجمهورك.
6. حافظ على المحتوى الخاص بك وثيق الصلة بعلامتك التجارية.
خلص Facebook مؤخرًا إلى أن مستخدميه يفضلون التعامل مع الأخبار الحالية أو الاهتمامات المشتركة بدلاً من الميمات. نتيجة لذلك ، بدأ Facebook في الحد من وصول محتوى مثل "الميمات" لصالح أجزاء أخرى من المحتوى أكثر صلة.
التزم بالمحتوى الذي يتعلق بالسبب الذي جعل أحد المعجبين يحب صفحتك في الأصل للبقاء خارج قائمة المشاغبين على Facebook.
7. انشر محتوى يحتمل أن يحفز المحادثة.
عندما يتعلق الأمر بالمشاركة على Facebook ، فإن كتابة تعليق يتطلب أكبر قدر من الجهد. إذا كان معجبوك سيأخذون الوقت الكافي لكتابة تعليق ، فمن المحتمل أن يكون على منشور ذي صلة بهم أو شيء يهتمون به.
يتم تصنيف المحتوى الذي يطالب مستخدمي Facebook بالتعليق على أنه عالي الجودة ونتيجة لذلك يتلقى تعزيزًا في ظهور موجز الأخبار.
8. شارك الروابط الملائمة للجوّال.
مع العلم أن 300 مليون مستخدم يصلون إلى Facebook فقط على جهاز محمول ، بدأ Facebook في التركيز بشكل أكبر على الروابط التي تعمل بشكل فعال على جهاز محمول. لتحديد ما إذا كانت الصفحة التي ترتبط بها متوافقة مع الجوّال أم لا ، ما عليك سوى اختبارها على هاتفك أولاً!
ضع الناس أولاً.
في حين أن فهم كيفية عمل موجز الأخبار أمر مهم ، فإن الأهم هو أنك تضع احتياجات جمهورك واهتماماته وتوقعاته أولاً.
بعد كل شيء ، وسائل التواصل الاجتماعي تدور حول التواصل مع جمهورك وبناء علاقات مع الأشخاص الأكثر أهمية.
ركز على إنشاء محتوى ذي صلة بهم ولن تواجه أي مشكلة في أن يتم ملاحظتك في آخر الأخبار.