تُعد المنصتين العملاقتين YouTube و TikTok
من أكثر المنصات الترفيهية استخدامًا من قبل المراهقين الأمريكيين في العام 2022 ، بينما تدهورت شعبية فيسبوك Facebook بينالشباب المراهق في بضع سنوات الفائتها ، وفقًا لدراسة أجراها مركز الأبحاث Pew ونشر يوم الأربعاء.
وجد مركز الأبحاث أن نسبة الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 والى 17 عامًا الذين يستخدمون فيسبوك Facebook قد انخفضت من 71٪ في عام 2015 إلى 32٪ في عام 2022.
بعد أن بدأت منصة تيك توك TikTok بتوسع حيث يَستخدم أحياناً من قبل 67٪ من الشباب في الولايات المتحدة ، وتقريبآ دائمًا بنسبة 16% ،
حيث تم اطلاق تطبيق الهاتف المحمول تيك توك TikTok لمجموعة بيت داس ByteDance الصينيه دولياً فقط عام 2017 لكن وبسبب مقاطع الفيديو القصيره والأكثر من رائعه ،
والمنصفه وفقاً لأذواق الجميع بواسطة خوارزميات جباره ، تشهد نجاحاً قويا.
تم نسخ تنسيق الفيديو الخاص به بواسطة المنصات الكبيره مثل Meta (الشركة الأم لـ فيسبوك Facebook و أنستقرام Instagram ، على وجه الخصوص) و يوتيوب YouTube ، مع ريسلت "Reels" و شورت "الشورتات" ، على التوالي. ومع ذلك ، أصتطاع موقع يوتيوب YouTube أن يحظى ب 95٪ من الشباب الأمريكي الذين يقولون إنهم يستخدمونه. تقدم من جانبه أيضاً أنستقرام Instagram حيث أن من
52 إلى 62٪ من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا (منذ 2015) ، و Snapchat تقريباً بنسبة 59٪ منهم ، مقابل 41٪ قبل سبع سنوات .
#المعرفة_تك